Monday 5 February 2018

الحدود النقدية الفوركس الهند


الحد من النقد الأجنبي في حين يأتي إلى الهند.
إذا كنت أحمل 10000 دولار أمريكي أو ما يعادلها باليورو وأعلن المبلغ في الجمارك، هل هناك رسوم / رسوم التي سوف تضطر لدفعها في الجمارك؟ ما هبنس المقبل؟ هل يسمحون لك ببساطة الذهاب أو هناك شرط أن لديك لتبادل العملة داخل المطار؟
في ما يلي الإجابة على طلب البحث:
يمكن للشخص القادم إلى الهند من الخارج أن يجلب معه صرف العملات الأجنبية دون أي حد يتم توفيره إذا كانت أوراق النقد الأجنبي أو الشيكات السياحية تتجاوز 10،000 دولار أمريكي أو ما يعادلها و / أو أن قيمة العملة الأجنبية تتجاوز 5000 دولار أمريكي / أو ما يعادلها، فإنه ينبغي أن يعلن إلى السلطات الجمركية في المطار في نموذج إعلان العملة (سدف)، لدى وصوله إلى الهند. فقط تحتاج إلى تقديم إعلان على العرف / نموذج الهجرة إذا تجاوز الحد. حد الإعلان هو لكل شخص.
وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمرء أن يحمل ما يصل إلى 5000 روبية بالروبية الهندية أثناء السفر إلى أو من بلدان أخرى غير نيبال وبوتان. ولا يوجد حد لهذين البلدين.
ولا توجد رسوم أو رسوم لنقل العملات الأجنبية إلى الهند بينما تأتي من الخارج ولا يوجد شرط لتحويل العملة الأجنبية في المطار. يمكنك تحويل كما ومتى وأين كنت في حاجة إليها.
إذا كنت تحمل 10 آلاف دولار أمريكي أو ما يعادلها فقط، فلا يجب عليك الإعلان.
كما قلت في منصبي واحد أعلاه.
هناك شرطان للالتزام من أجل إعلان العملة الأجنبية وليس فقط واحدة من تحمل 10،000 دولار أمريكي / - تحتاج الشرط الثاني أيضا أن تقرأ مع الأول ويجب أن تعلن ما إذا:
و / أو أن قيمة العملة الأجنبية تتجاوز 000 5 دولار أمريكي أو ما يعادلها، ينبغي أن تعلن إلى سلطات الجمارك في المطار في نموذج إعلان العملة (سدف) لدى وصولها إلى الهند.
جميع القواعد هناك في الجمارك & أمب؛ موقع المكوس المذكورة أعلاه.
يسمح لك بحمل ما يصل إلى 25،000 روبية هندية داخل أو خارج معك.
إندياسبياكس هو الحق في هذا الصدد.
@ brave1، والحد الأقصى من Rs.25،000 / - هو للركاب المقيمين عادة في الهند الذين يعودون من زيارة في الخارج أو الخروج من الهند وانها للعملة الهندية.
وتنطبق القاعدة 000 25 روبية على جميع مواطني بنغلاديش وباكستان باستثناء مواطنيها وفقا لهذا التعميم أدناه. التعاميم متناقضة في المحتوى. ومع ذلك، وفقا لتجربتي أنها عادة لا مضايقة أي شخص لجلب إنر ما لم يكن لها مبلغ سخيف.
وبطبيعة الحال، فإن قواعد الصرف الأجنبي لا تزال هي نفسها. ولكن سيتم نشر هذا للحصول على معلومات عامة.
@ brave1، أنت على حق. من خلال التعميم المذكور أعلاه 25،000 روبية تنطبق على جميع ما عدا من بنغلاديش وباكستان. شكرا لتوضيح ذلك.
يمكن أن تحمل 150 جنيه إلى الهند من المملكة المتحدة .. لقد جئت هنا لمدة 2 أشهر. اي مشكلة.
وكم قيمة روبية البضائع يمكن أن تحملها إلى الهند.
وما هي حدود الخمور أثناء القدوم إلى الهند. رحلة يقول 5 لتر يمكن أن يتم ولكن ما الهندي المطار.
لا توجد مشكلة في جلب 150 جنيها استرلينيا إلى الهند.
ويختلف الحد من الرسوم الجمركية على نقل البضائع إلى الهند باختلاف عوامل معينة. فمن الأفضل إذا كنت تذهب من خلال قواعد الأمتعة نفسك ومعرفة الفئة التي تقع تحت لمعرفة الحد من الرسوم الجمركية لهذه الفئة.
الحد من الرسوم الجمركية لاستيراد المشروبات الروحية الكحولية والنبيذ في الهند هو 2 لترا. أبعد من ذلك عليك أن تدفع نسبة عالية جدا من الرسوم الجمركية.
مرحبا جميع، نريد فقط لتأكيد، هل هو فترة طويلة المبلغ الذي نأتي في لا يتجاوز 10،000 أو رس. 25،000، ثم نحن لسنا بحاجة إلى إعلان ذلك؟
الحد من النقد الأجنبي في حين يأتي إلى الهند. - منتدى مومباي.

حد النقد الأجنبي في الهند
A N شانبهاغ، المعلم الاستثمار يحظى باحترام كبير، وابنه سانديب شانبهاج، والإجابة على أسئلتك حول الاستثمار نري.
A ريديف الهند في الخارج ميزة:
كم من النقد يمكن أن يحمله نري معه إلى الهند؟ هل تحتاج إلى أن تعلن في أي مكان؟
1. الشخص القادم إلى الهند من الخارج يمكن أن يجلب معه النقد الأجنبي دون أي حد. ومع ذلك، عندما تتجاوز القيمة الإجمالية للعملات الأجنبية في شكل أوراق نقدية بالعملة الأجنبية، والسندات المصرفية، وشيكات المسافرين، وما إلى ذلك، 000 10 دولار (منها سقف منفصل لسندات العملة قدره 000 5 دولار) السلطات الجمركية في ميناء الوصول إلى نموذج إعلان العملة.
زوجتي وأنا مواطنون أمريكيون منذ فترة طويلة. إلى الوراء، كنت قد اشتريت شقة في الهند التي أود الآن أن بيع والحصول على عائدات إلى الولايات المتحدة. تم شراء هذه الشقة في عام 1968. ما هي الإجراءات الرسمية؟ لدينا أيضا بعض الاستثمارات في الودائع المصرفية و بف التي لا تزال مستمرة. يمكنك أن تعطينا بعض التوجيه؟
عند بيع الشقة، سوف تكون مسؤولة عن دفع ضريبة الأرباح الرأسمالية طويلة الأجل في الهند. بعد دفع المبلغ نفسه، قد يتم تحويل المبلغ المتبقي إلى الولايات المتحدة، إذا كان أقل من 1 مليون دولار. إذا كان أكثر من ذلك، سيكون لديك لنشره على أن كل عام لا يزيد عن مليون دولار قد يتم تحويلها.
سوف تحتاج إلى محاسب قانوني هندي لإصدار شهادة تثبت أن المبلغ الضريبي قد تم بالفعل دفعها أو توفيرها. قد تستمر الودائع المصرفية الخاصة بك (نرو). يجب أن يتم إغلاق حساب بف عند استحقاقه. لا يسمح لغير المواطنين لفتح حساب جديد بف.
لدي بعض الودائع نرو في البنك الهندي الذي كسب الفائدة في المنطقة من 200،000 روبية. ويحتفظ البنك بالضريبة على هذه الفائدة ويقيد الرصيد المتبقي في حسابي. في زيارة قام بها مؤخرا إلى الهند، أعطاني شخص ما أن أفهم أنه يجب تقديم إقرارات ضريبية. لقد فوجئت بتعلم ذلك لأنني كنت تحت الانطباع بأنه ليس مطلوبا من غير المواطنين تقديم الإقرار الضريبي. يمكنك توضيح الموقف الدقيق للقانون على هذا؟
إذا كان دخلك محملا للضريبة من جميع المصادر الهندية فوق الحد الضريبي من 150،000 روبية لديك لتقديم الإقرار الضريبي، حتى لو كانت المسؤولية الضريبية الخاصة بك لا شيء. وهذه القاعدة مستقلة عن كمية تس (الضريبة التي يتم خصمها من المصدر) أو ضريبة الاستقطاع.
إذا كان المسؤول الخاص بك يحدث أن يكون أكثر من تس، يطلب منك دفع ضريبة إضافية. إذا حدث أن يكون أقل، يمكنك الحصول على رد من دائرة ضريبة الدخل، ولكن فقط بعد تقديم عوائد والمطالبة برد. سوف تحتاج إلى رقم الحساب الدائم (بان) في حال كنت ملف إيت العودة.
أنا نري يعيشون في الولايات المتحدة. أنا منخرط في الزواج هذا الشهر. وفي هذا الصدد، أود أن أرسل بعض المال لخطيبي. ومع ذلك، فإن أسرتها تشعر بالقلق لأنه بما أن المال كبير من حيث الروبية الهندية، وأنها سوف تكون مسؤولة عن فرض ضريبة على هذا المبلغ؟ هل ستثير أي تحقيق من السلطات؟ هل هناك نوع من الحد الذي يتجاوز إذا تم تحويل الأموال فإنه سيتم فرض ضريبة؟
وأي مبلغ من المال يزيد عن 000 50 روبية مستلمة من غير أقارب يكون خاضعا للضريبة كدخل إلا إذا كان متوخيا للوفاة بموجب إرادة أو بمناسبة الزواج. إذا كان الوضع السكني لخطيبتك هو المقيم الهندي ثم حتى كنت فعليا الزواج، أنت لا تصبح زوج / قريب من المتلقي.
ومع ذلك، لا توجد حدود زمنية معلنة لتقديم الهدايا في "بمناسبة الزواج". لذلك، إذا كان زواجك قاب قوسين أو أدنى، فإن خطيبتك قد تطالب بالهدية على أنها معفاة من الضرائب بسبب كونها في حالة الزواج. ومع ذلك، يجب أن يكون حفل الزفاف في غضون فترة معقولة من الزمن، وإلا قد تعترض السلطات الضريبية على الإعفاء المطالب به.
أخطط لشراء شقة في بومباي مقابل 8.5 مليون روبية. لدي بعض المدخرات في حسابات العملات الأجنبية غير المقيمين (فنر) والحسابات الخارجية غير المقيمين (نري) التي ستغطي حوالي نصف التكلفة. من أجل التوازن، سوف أحتاج إلى الاستفادة من قرض الرهن العقاري سعر الفائدة الذي هو المشار إليه في حوالي 11٪ -12٪ سنويا. هل من المستصوب التقدم بطلب للحصول على قرض فقط بسبب العجز أو الحصول على قرض أكبر من شأنه أن يغطي كامل التكلفة؟ ليس لدي أي دخل خاضع للضريبة في الهند.
إن الحصول على قرض مفيد حيث أن الامتيازات الضريبية ممتازة. ولكن نظرا لعدم وجود استخدام لهذه الامتيازات (بدون دخل خاضع للضريبة في الهند) فإن الحصول على قرض غير مستحسن ما لم تتمكن من كسب أكثر من 12٪ من رأس المال الخاص بك. حاليا، أموالك في فنر و نري الحسابات التي تكسب أقل بكثير من 12٪. ومع ذلك، إذا كان لديك القليل من الرغبة في المخاطرة ويمكن أن تدع بقاء الأموال استثمرت لمدة عشر سنوات أو أكثر، صناديق الاستثمار القائمة على الأسهم في الهند يمكن أن توفر نسبة أعلى بكثير.
وفيما يتعلق بالمخططات القائمة على الإنصاف:
لا توجد ضريبة توزيع أرباح.
الأرباح الرأسمالية طويلة الأجل خالية من الضرائب.
تخضع الأرباح الرأسمالية قصيرة الأجل للضريبة بمعدل فائدة تساهلي يبلغ 10٪.
ويعود رأس المال إلى الوطن إذا كان الاستثمار الأصلي قد تم عن طريق النقد الأجنبي المحول من الخارج أو من خلال حسابات المعهد الوطني للإحصاء / الهيئة الوطنية للإحصاءات المالية.
بدأت حسابات نري و فنر في الهند منذ سنوات عديدة عندما كنت مقيما دائما في الولايات المتحدة. الآن لقد أخذت الجنسية الأمريكية و تقدمت أيضا بطلب للحصول على أوسي. كيف تتغير عواقب الضرائب الهندية؟
التأثير الضريبي على الاستثمارات الخاصة بك في الهند لا يتغير على تغيير الجنسية الخاصة بك أو خيار لبطاقة أوسي. عند تغيير الجنسية الخاصة بك، أساسا يمكنك تغيير من كونها نري لتصبح الشخص من أصل هندي. ولا تختلف العواقب الضريبية بالنسبة إلى الأشخاص غير المقيمين والأشخاص من أصل هندي.

سفر: ما هي العملة التي يمكن أن تحمل إلى الهند؟
توضح هذه المقالة الحد الجمركي الهندي على مبلغ النقد (الهندي والعملة الأجنبية) التي يمكن أن تحملها والخروج من الهند معك.
ومنذ أن أعلنت حكومة الهند الحظر المفروض على عملات الطوائف الأعلى (500 روبية و 1000 روبية) بين عشية وضحاها، كان هناك الكثير من الذعر بين الهنود حول كيفية تبادل العملة بين أيديهم.
وفي حين يمكن للمقيمين الهنود أن يتبادلوا أو يودعوا الأموال في المصارف حتى 30 كانون الأول / ديسمبر 2018، فإن الخيارات المتاحة للمقيمين غير المقيمين محدودة. الخيار الأنسب هو إما أن تأخذ المال معهم أو إرسال مع شخص يسافر إلى الهند قريبا (اقرأ المزيد هنا).
والسؤال التالي هو كم من المال يمكن أن تتخذ باليد. للأسف، هناك الكثير من المعلومات مربكة على الانترنت، بما في ذلك بعض المواقع الرسمية، والتي لم يتم تحديثها في العام الماضي (منذ الإعلان عن قواعد جديدة في أوائل عام 2018). حتى ربي والجمارك الموقع لديها صفحات التي لم يتم تحديثها.
هنا هو ما يصل إلى أحدث المعلومات بناء على إخطار بنك الاحتياطي الهندي بتاريخ 4 فبراير 2018.
استيراد العملة الهندية.
كما قواعد ربي، والركاب (باستثناء مواطني باكستان أو بنغلاديش) القادمة إلى الهند قد تحمل العملة الهندية تصل إلى روبية. 25000.
المعلومات التي تراها على معظم مواقع الويب & # 8211؛ مثل روبية 7500، روبية 10000 الخ & # 8211؛ هي حدود قديمة قبل عام 2018. بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى رؤية تأكيد رسمي من الحكومة، انظر الإخطار ربي:
شرح مفصل من بنك الاحتياطي من الهند إعلام.
& # 8220؛ أي شخص مقيم خارج الهند، وليس مواطنا من باكستان أو بنغلاديش، وزيارة الهند & # 8230؛. قد تجلب إلى الهند أوراق العملة من حكومة الهند والاحتياطي.
بنك الهند يلاحظ مبلغ لا يتجاوز 25،000 روبية (خمسة وعشرون ألف روبية فقط) للشخص الواحد & # 8221؛
تصدير العملة الهندية.
كما قواعد ربي، الركاب (باستثناء مواطني باكستان أو بنغلاديش) قد تأخذ من الهند (بخلاف نيبال وبوتان)، العملة الهندية تصل إلى روبية. 25000.
شرح مفصل من بنك الاحتياطي من الهند إعلام.
& # 8220؛ أي شخص مقيم في الهند & # 8230 ؛. قد يأخذ خارج الهند (باستثناء نيبال وبوتان) تلاحظ العملة من حكومة الهند والبنك الاحتياطي الهندي تلاحظ مبلغ لا يتجاوز 25،000 روبية (روبية خمسة وعشرون ألف فقط) للشخص الواحد. & # 8221؛
& # 8220؛ أي شخص مقيم خارج الهند، وليس مواطنا من باكستان أو بنغلاديش، وزيارة الهند & # 8230؛. قد يأخذ خارج الهند أوراق العملة من حكومة الهند والبنك الاحتياطي الهندي يلاحظ تصل إلى مبلغ لا يتجاوز 25000 روبية (روبية خمسة وعشرون ألف فقط) للشخص الواحد & # 8221؛
استيراد العملات الأجنبية.
يمكن لأي شخص جلب إلى الهند، من مكان خارج الهند، والعملة الأجنبية دون أي حد.
ومع ذلك يجب أن يتم الإعلان عن العملة عن طريق إيداع سدف (نموذج إعلان العملة) في الحالات التالية:
فإن القيمة اإلجمالية لسندات العمالت األجنبية تزيد عن 5000 دوالر أمريكي أو ما يعادلها أو تتجاوز القيمة اإلجمالية للنقد األجنبي في شكل أوراق نقدية أو أوراق نقدية أو شيكات المسافر 10،000 دوالر أمريكي أو ما يعادلها.
شرح مفصل من بنك الاحتياطي من الهند إعلام.
& # 8220؛ شخص & # 8230 ؛. قد تجلب الهند من أي مكان خارج الهند بدون حدود أجنبية.
(باستثناء الأوراق غير المغطاة) رهنا بشرط ذلك.
الشخص، لدى وصوله إلى الهند، إعلان إلى السلطات الجمركية في.
نموذج إعلان العملة (سدف). ولا يلزم القيام بذلك.
إعلان حيث القيمة الإجمالية للعملة الأجنبية في شكل.
أو أوراق نقدية، أو شيكات مصرفية، أو شيكات سياحية يقدمها هذا الشخص.
أي مرة واحدة لا تتجاوز 10،000 دولار أمريكي (10 آلاف دولار أمريكي) أو لها.
ما يعادل و / أو القيمة الإجمالية لسندات العملات الأجنبية التي يجلبها.
فإن هذا الشخص في أي وقت لا يتجاوز 5000 دولار أمريكي (خمسة دولارات أمريكية.
ألف) أو ما يعادلها & # 8221؛
تصدير العملات الأجنبية.
ليس هناك حد لنقل العملات الأجنبية من الهند إلى أي بلد.
ومع ذلك يجب أن يتم الإعلان عن العملة عن طريق إيداع سدف (نموذج إعلان العملة) إذا:
فإن القيمة اإلجمالية لسندات العمالت األجنبية تزيد عن 5000 دوالر أمريكي أو ما يعادلها أو تتجاوز القيمة اإلجمالية للنقد األجنبي في شكل أوراق نقدية أو أوراق نقدية أو شيكات المسافر 10،000 دوالر أمريكي أو ما يعادلها.
شرح مفصل من بنك الاحتياطي من الهند إعلام.
& # 8220؛ أي شخص قد يأخذ من الهند & # 8230؛ ا. صرف العملات الأجنبية التي يمتلكها وفقا لقواعد إدارة العملات الأجنبية (حيازة واستبقاء العملات الأجنبية) لعام 2000؛ ب. صرف العملات الأجنبية غير المنفقة التي أعادته إلى الهند أثناء عودته من السفر إلى الخارج والاحتفاظ بها وفقا لإدارة العملات الأجنبية (حيازة والاحتفاظ بالعملة الأجنبية) اللوائح، 2000 & # 8221؛
& # 8220؛ أي شخص مقيم خارج الهند قد يأخذ من الهند صرف العملات الأجنبية غير المنفق بما لا يتجاوز المبلغ الذي قدمه وأعلن في شكل إعلان العملة (سدف). & # 8221؛
استنتاج.
وخلاصة القول:
أ) يمكن للمسافرين أن يصل إلى 25،000 روبية وإخراج 25،000 روبية بالعملة الهندية.
ب) يمكن للركاب جلب أو إخراج العملات الأجنبية غير محدودة، ولكن يجب أن تملأ استمارة إعلان إذا كان مجموع المبلغ النقدي هو أكثر من 5000 دولار أمريكي أو مجموع أكثر من 10،000 دولار أمريكي.
ذات صلة.
الوظائف ذات الصلة.
لا توجد فرصة ثانية لغير المواطنين لإيداع العملة المحرمة: سوشما سواراج.
ملاحظات ديمونيتيسد يتم إرسالها في الخارج عن طريق البريد: الجمارك.
العودة إلى الهند؟ هنا كيفية إدارة حسابك المصرفي.
71 تعليقات.
العمل العظيم & # 8211؛ وهذا هو قطعة كبيرة من المعلومات عن نريس السفر إلى الهند والحصول على الكثير من نسخة مختلفة من الحقيقة من مصادر مختلفة على شبكة الانترنت.

حد النقد الأجنبي في الهند
تسهيلات الصرف الأجنبي للمقيمين (في 1 فبراير 2007)
ويتيح قانون إدارة العملات الأجنبية لعام 1999 الإطار القانوني لإدارة معاملات الصرف الأجنبي في الهند. وبموجب هذا القانون، تمنح حرية شراء وبيع العملات الأجنبية للاضطلاع بمعامالت الحسابات الجارية. وقد أصدرت الحكومة قواعد إدارة العملات الأجنبية (المعاملات الحساب الجاري)، 2000 التي تم إخطار فيد الإخطارات غسر. 381 (E) بتاريخ 3 مايو 2000، S. O. 301 (هاء) المؤرخة 30 مارس 2001 و GSR.608 (E) المؤرخة 13 سبتمبر 2004 بصيغتها المعدلة من وقت لآخر. التعديل الأخير على G. S.R هو فيد نوتيفيكاتيون No.، G. S.R. رقم 422 (هاء) المؤرخ 10 يوليو 2006 بشأن إخطار بعض عمليات التصفية في معاملات الحساب الجاري التي تخدم المصلحة العامة.
وبموجب قانون إدارة العملات الأجنبية لعام 1999 (فيما) [بدلا من فيرا]، الذي دخل حيز النفاذ اعتبارا من 1 يونيو 2000، تم تصنيف جميع المعاملات التي تنطوي على صرف العملات الأجنبية إما على أنها معاملات رأس المال أو الحساب الجاري. جميع المعاملات التي يقوم بها مقيم لا يغير أصوله أو خصومه خارج الهند هي معاملات الحساب الجاري. وبموجب القسم 5 من قانون حرية التنقل، يتمتع الأشخاص بحرية شراء أو بيع النقد الأجنبي لأي معاملة حسابية إلا فيما يتعلق بالمعاملات التي فرضت عليها الحكومة المركزية إخطارا بالإشعار المشار إليه أعلاه توجد نسخة من الإخطار في الجريدة الرسمية فضلا عن ملحق لدينا تعميم دائري على التحويلات المتنوعة المتاحة على موقعنا على الانترنت mastercirculars. rbi. in.
وهذه التفاصيل متاحة على موقع البنك الاحتياطي على شبكة الإنترنت وكذلك مع التجار المعتمدين والمكاتب الإقليمية في إدارة النقد الأجنبي في بنك الاحتياطي. تحاول هذه الأسئلة الشائعة الإجابة على جميع هذه الأسئلة بلغة بسيطة.
أولا - المبادئ التوجيهية المتعلقة بالمسائل المتصلة بالسفر.
1. من هو المقيم؟
"الشخص المقيم في الهند" هو معرف في القسم 2 (v) من فيما، 1999 على النحو التالي:
الشخص المقيم في الهند لأكثر من مائة واثنين وثمانين يوما خلال السنة المالية السابقة ولكنه لا يشمل -
(أ) الشخص الذي خرج من الهند أو الذي يبقى خارج الهند، في كلتا الحالتين -
أو للعمل في الخارج خارج الهند، أو.
لحمل خارج الهند عمل أو مهنة خارج الهند، أو.
لأي غرض آخر، في ظروف من شأنها أن تبين اعتزامه البقاء خارج الهند لفترة غير مؤكدة؛
(ب) الشخص الذي جاء إلى الهند أو يقيم فيها، في كلتا الحالتين، بخلاف - أو للعمل في الهند، أو.
للقيام في الهند بعمل أو مهنة في الهند، أو.
لأي غرض آخر، في ظروف من شأنها أن تبين اعتزامه البقاء في الهند لفترة غير مؤكدة؛
أي شخص أو هيئة مسجلة أو مدرجة في الهند،
مكتب أو فرع أو وكالة في الهند يملكها أو يسيطر عليها شخص مقيم خارج الهند،
مكتب أو فرع أو وكالة خارج الهند يملكها أو يتحكم فيها شخص مقيم في الهند؛
ولكي يكون الشخص المعني مؤهلا كمقيم، سيتعين عليه أن يفي بالمعيار المتعلق بما يلي: (أ) مدة الإقامة؛ (ب) والغرض من البقاء.
وتعرف عبارة "الشخص المقيم خارج الهند" في القانون بأنه شخص ليس شخصا مقيما في الهند.
2. من أين يمكن شراء النقد الأجنبي؟
يمكن شراء العملات الأجنبية من أي تاجر معتمد. وباإلضافة إلى الوكلاء المعتمدين، يسمح أيضا لصرافي المال الكاملين بإصدار الصرف مقابل الزيارات التجارية والخاصة.
3. من هو تاجر معتمد؟
الوكيل المعتمد هو عادة بنك مصرح به على وجه التحديد من قبل البنك الاحتياطي بموجب القسم 10 (1) من فيما، 1999، للتعامل في النقد الأجنبي أو الأوراق المالية الأجنبية (قائمة متاحة على fedai. in).
4. كم تبادل متاح لرحلة عمل؟
يمكن للمتعاملين المعتمدين الإفراج عن صرف العملات الأجنبية تصل إلى 25،000 دولار أمريكي لرحلة عمل إلى أي بلد آخر غير نيبال وبوتان. ويتطلب الإفراج عن النقد الأجنبي الذي يتجاوز 25 000 دولار أمريكي للسفر إلى الخارج (بخلاف نيبال وبوتان) لأغراض تجارية، بغض النظر عن فترة الإقامة، الحصول على إذن مسبق من مصرف الاحتياطي. وتعامل الزيارات المتعلقة بحضور مؤتمر دولي، وحلقة دراسية، وتدريب متخصص، وجولة دراسية، وتدريب المتدربين، وما إلى ذلك، كزيارات تجارية. نفقات الصيانة للمريض الذي يذهب للخارج للعلاج الطبي و / أو فحص أو لمرافقة كمساعد للمريض الذهاب للخارج للعلاج الطبي / الفحص تقع أيضا ضمن هذه الفئة.
وبالمناسبة، لا يجوز الإفراج عن أي صرف أجنبي لأي نوع من السفر إلى نيبال وبوتان أو لأي معاملة مع أشخاص مقيمين في نيبال وبوتان.
5. هل يمكن للمرء الحصول على النقد الأجنبي للعلاج الطبي خارج الهند؟
ويجوز للمتعاملين المعتمدين الإفراج عن صرف العملات الأجنبية بما يصل إلى 000 100 دولار أمريكي أو ما يعادلها للهنود المقيمين للعلاج الطبي في الخارج على أساس إعلان الذات من التفاصيل الأساسية، دون الإصرار على أي تقدير من مستشفى / طبيب في الهند / في الخارج. يمكن للشخص الذي يزور الخارج للحصول على العلاج الطبي الحصول على النقد الأجنبي الذي يتجاوز الحد المذكور أعلاه، شريطة أن يكون الطلب مدعوما بتقدير من مستشفى / طبيب في الهند / في الخارج. هذا التبادل هو لتلبية النفقات التي ينطوي عليها العلاج. بالإضافة إلى المبلغ المشار إليه في الإجابة على السؤال رقم 4 أعلاه يمكن أيضا الاستفادة.
6. كم تبادل متاح للدراسات خارج الهند؟
ويجوز للمعلنين أن يفرجوا عن مبلغ قدره 000 100 دولار أمريكي في السنة الدراسية أو عن التقدير المستلم من المؤسسة في الخارج، أيهما أعلى.
ويعامل الطلاب الذين يذهبون إلى الخارج للدراسات على أنهم هنود غير مقيمين، وهم مؤهلون لجميع التسهيلات المتاحة للمقيمين غير المقيمين في إطار الاتحاد. وباإلضافة إلى ذلك، يمكنهم الحصول على تحويلات تصل إلى 100،000 دوالر أمريكي من أقربائهم) كما هو معرف في القسم 6 من قانون الشركات لعام 1956 (من الهند بشأن اإلعالن الذاتي، صوب الصيانة، والتي يمكن أن تشمل التحويالت نحو دراستهم أيضا. ويمكن السماح للقروض التعليمية وغيرها من القروض التي يستفيد منها الطلاب المقيمون في الهند بالاستمرار. وليس هناك أي تخفيف في مرافق التحويالت القائمة للطالب فيما يتعلق بمتطلباتهم األكاديمية.
7 - ما هو مقدار النقد الأجنبي الذي يمكن للمرء أن يشتريه عند السفر إلى الخارج في زيارات خاصة إلى بلد خارج الهند؟
وفيما يتعلق بالزيارات الخاصة في الخارج، أي لأغراض السياحة، وما إلى ذلك، يمكن الحصول على صرف أجنبي يصل إلى 000 10 دولار أمريكي في أي سنة مالية من وكيل معتمد على أساس إعلان ذاتي. ويطبق الحد الأقصی البالغ 10،000 دولار أمريکي في المجموع، کما يمکن الحصول علی النقد الأجنبي لواحد أو أکثر من زيارة واحدة بشرط ألا يتجاوز إجمالي النقد الأجنبي الذي يتم الحصول عليه في سنة مالية الحد الأقصی المحدد وهو 10،000 دولار أمريکي. ويمكن لهذا الشخص أن يستفيد من هذا الحد البالغ 000 10 دولار من دولارات الولايات المتحدة في السنة المالية، بالإضافة إلى النقد الأجنبي للسفر إلى الخارج لأي غرض، بما في ذلك العمل أو الهجرة أو الدراسات. ومع ذلك، لا يتوفر أي صرف أجنبي لزيارة نيبال و / أو بوتان لأي غرض من الأغراض.
8 - ما هو مقدار النقد الأجنبي المتاح للشخص الذي يذهب إلى الخارج للعمل؟
الشخص الذي يذهب إلى الخارج للعمل يمكن أن يوجه النقد الأجنبي يصل إلى 100،000 دولار أمريكي من أي تاجر معتمد في الهند على أساس إعلان الذات.
9. ما هو حجم النقد الأجنبي المتاح للشخص الذي يذهب إلى الخارج في الخارج؟
ويمكن للشخص الذي يذهب إلى الخارج في الخارج أن يوجه النقد الأجنبي إلى 100 ألف دولار على أساس إعلان شخصي من وكيل معتمد في الهند أو المبلغ الذي تحدده دولة الهجرة. وهذا المبلغ هو فقط لتغطية المصروفات العرضية في بلد الهجرة. ولا يمكن تحويل أي مبلغ من العملات الأجنبية خارج الهند ليصبح مؤهلا أو للحصول على نقاط أو اعتمادات للهجرة. وتتطلب جميع هذه التحويلات الحصول على إذن مسبق من البنك الاحتياطي.
10. هل هناك أي فئة من الزيارات التي تتطلب موافقة مسبقة من البنك الاحتياطي أو الحكومة. الهند؟
ويتعين على فرق الرقص والفنانين وغيرهم الذين يرغبون في القيام بجولات ثقافية في الخارج الحصول على موافقة مسبقة من وزارة تنمية الموارد البشرية، حكومة الهند، نيودلهي.
11 - ما هو مقدار النقد الأجنبي الذي يمكن شراؤه بأوراق نقدية بالعملات الأجنبية أثناء شراء الصرف مقابل السفر إلى الخارج؟
يسمح للمسافرين بشراء أوراق نقدية / عملات بالعملة الأجنبية فقط حتى 2000 دولار أمريكي. ويمكن أخذ مبلغ الرصيد في شكل شيكات المسافرين أو مسودة المصرف. والاستثناءات من ذلك هي: (أ) المسافرين الذين يسيرون إلى العراق، ويمكن لليبيا أن تجلب النقد الأجنبي في شكل أوراق نقدية وعملات نقدية لا تتجاوز 000 5 دولار أمريكي أو ما يعادلها؛ (ب) يمكن للمسافرين الذين ينتقلون إلى جمهورية إيران الإسلامية والاتحاد الروسي وسائر جمهوريات رابطة الدول المستقلة أن يوجهوا النقد الأجنبي بأكمله الذي يصدر في شكل أوراق نقدية أو عملات نقدية.
12 - هل تنطبق نفس القواعد على الأشخاص الذين يتقدمون للدراسة في الخارج؟
ولأغراض الدراسات في الخارج، يتم الإفراج عن نفقات الصيانة في شكل (1) سندات نقدية تصل إلى 2000 دولار أمريكي، (2) يمكن أن يتم صرف النقد الأجنبي في شكل شيكات سياحية أو مسودة مصرفية مستحقة الدفع في الخارج.
13- ما هو المبلغ الذي يمكن أن يدفعه مقدما لشراء النقد الأجنبي للسفر إلى الخارج؟
ويتعين استخدام النقد الأجنبي المكتسب لأي غرض في غضون 60 يوما من تاريخ الشراء. وفي حالة عدم إمكانية استخدام النقد الأجنبي في غضون 60 يوما، ينبغي تسليمه إلى وكيل معتمد.
14 - هل يمكن أن يدفع المرء نقدا يعادل روبية كاملة من النقد الأجنبي يجري شراؤها للسفر إلى الخارج؟
ويمكن شراء النقد الأجنبي للسفر إلى الخارج من المصارف المرخص لها مقابل روبية نقدا حتى 000 50 روبية. ومع ذلك، إذا تجاوز مبلغ الروبية ما يعادل 50،000 روبية / -، يجب أن يتم الدفع بالكامل عن طريق شيك / شيك مصرفي / أمر دفع / مصرفي الطلب فقط.
15. هل هناك أي إطار زمني للمسافر الذي عاد إلى الهند مطلوب لتسليم النقد الأجنبي؟
عند العودة من رحلة أجنبية، يطلب من المسافرين تسليم العملات الأجنبية غير المنفقة المحتفظ بها في شكل أوراق نقدية في غضون 90 يوما والشيكات السياحية في غضون 180 يوما من العودة. ومع ذلك، فهي حرة في الاحتفاظ بالعملات الأجنبية تصل إلى 2،000 دولار أمريكي، في شكل أوراق نقدية بالعملة الأجنبية أو المساهمين الأساسيين لاستخدامها في المستقبل أو الائتمان لحسابات رك (المحلية) دون أي حد.
16. عند العودة إلى الهند يمكن للمرء أن يحتفظ بعملات أجنبية؟
ويتوفر للمقيمين خيار إما حيازة عملة أجنبية تصل إلى 2000 دولار أمريكي أو ما يعادلها أو أن يقيدوا المبلغ إلى حساباتهم المحلية (رك) دون أي حد ينص على أن يتم الحصول على النقد الأجنبي من قبلهم.
ا. بينما في زيارة في الخارج كدفع مقابل الخدمات التي لا تنشأ عن أي عمل في أو أي شيء القيام به في الهند. أو.
ب. كأتعاب أو هدايا أو خدمات مقدمة أو لتسوية أي التزام قانوني من أي شخص غير مقيم في الهند ويزور الهند؛ أو.
ج. كهدية أو هدية أثناء زيارة إلى أي مكان خارج الهند؛ أو.
د. من شخص مرخص له للسفر إلى الخارج ويمثل المبلغ غير المنفق منه.
17. هل هناك حاجة إلى تسليم العملات الأجنبية أيضا إلى تاجر معتمد؟
ولا يوجد أي قيد على المقيمين الذين يحملون عملات أجنبية.
18 - ما هو مقدار النقد الأجنبي الذي يمكن لأي فرد مقيم أن يرسله كهدية / تبرع لشخص يقيم خارج الهند؟
وسيشمل أيضا مبلغ 000 50 دولار أمريکي في السنة المالية بموجب نظام التحویلات المحررة التحویلات إلی الھبة والتبرع من قبل فرد مقیم. وبناء على ذلك، يجوز لأي فرد مقيم، إذا رغب في ذلك، أن يحيل كامل مبلغ 000 50 دولار أمريكي في سنة مالية واحدة كهدية لشخص يقيم خارج الهند أو كتبرع لمنظمة خيرية / تربوية / دينية / ثقافية خارج الهند . وتتطلب التحويلات التي تتجاوز الحد الأقصى الحصول على إذن مسبق من البنك الاحتياطي.
19- ما هو مقدار النقد الأجنبي الذي يمكن لسكان آخرين إرساله كهدية / هبة لشخص يقيم خارج الهند؟
أما السكان اآلخرون مثل الشركات، وشركات الشراكة، والائتمان، وما إلى ذلك، فهم أحرار في تحويل ما يصل إلى 5000 دوالر أمريكي سنويا لكل جهة مانحة / متبرع كهدية وتبرع. وتتطلب التحويلات التي تتجاوز الحد الأقصى الحصول على إذن مسبق من البنك الاحتياطي.
20- هل يجوز استخدام بطاقة الائتمان الدولية لإجراء معاملات الصرف الأجنبي؟
ويمكن استخدام بطاقات الائتمان الدولية / أجهزة الصراف الآلي / بطاقات السحب الآلي لجعل المدفوعات الشخصية مثل الاشتراك في المجلات الأجنبية، الاشتراك في الإنترنت، وما إلى ذلك، والسفر إلى الخارج في اتصال مع أغراض مختلفة. إن استحقاق النقد الأجنبي على بطاقات الائتمان الدولية محدود بحدود الائتمان التي تحددها الجهة المصدرة للبطاقة فقط. مع إيسس واحد يمكن (1) تلبية النفقات / جعل عمليات الشراء في الخارج (ب) دفع المدفوعات في النقد الأجنبي لشراء الكتب وغيرها من البنود من خلال الإنترنت في الهند. إذا كان الشخص لديه حساب بالعملة الأجنبية في الهند أو مع بنك في الخارج، وانه / انها يمكن حتى الحصول على مراكز التجارة الدولية من البنوك في الخارج والوكالات ذات السمعة الطيبة.
ولا يسمح باستخدام هذه الأدوات للدفع بالعملات الأجنبية في نيبال وبوتان.
21. في حين يأتي إلى الهند كم من العملة الهندية يمكن جلبها؟
يمكن للشخص القادم إلى الهند من الخارج أن يجلب معه أوراق العملة الهندية ضمن الحدود الواردة أدناه:
ا. تصل إلى روبية. 000 5 من أي بلد آخر غير نيبال أو بوتان، و.
ب. أي مبلغ لا يتجاوز 100 روبية من نيبال أو بوتان.
22. أثناء الذهاب إلى الخارج كم من النقد الأجنبي، نقدا، يمكن أن يحمل الشخص؟
ويحق للمقيمين حمل العملة الأجنبية المشتراة من وكيل معتمد أو صراف مالي كامل وفقا للقواعد. غير أنه يسمح لها بحمل النقد الأجنبي في شكل أوراق نقدية / عملات نقدية تصل إلى 000 2 دولار أمريكي أو ما يعادلها فقط. ويمكن أن يتم مبلغ الرصيد في شكل الاختيار المسافرين أو مصرفي / ق مشروع. (انظر في هذا الصدد البند رقم 11).
23. أثناء الذهاب إلى الخارج كم العملة الهندية، نقدا، يمكن أن يحمل الشخص؟
السكان أحرار في اتخاذ خارج الهند (باستثناء نيبال وبوتان) تلاحظ العملة من حكومة الهند والبنك الاحتياطي الهندي تلاحظ ما يصل إلى مبلغ لا يتجاوز روبية. 5،000 / - للشخص الواحد. وقد يأخذون أو يرسلون خارج الهند (عدا نيبال وبوتان) عملات تذكارية لا تتجاوز عملتين لكل منهما.
إكسلاناتيون: "عملة تذكارية" تشمل عملة صادرة عن حكومة الهند النعناع للاحتفال بأي مناسبة أو حدث معين ويعبر عنه بالعملة الهندية.
يمكن للشخص أن يأخذ أو يرسل من الهند إلى نيبال أو بوتان، وتلاحظ العملات من حكومة الهند وبنك الاحتياطي الهندي الملاحظات (عدا مذكرات من الطوائف أعلاه روبية 100)؛
24 - وفي الوقت الذي يدخل فيه إلى الهند مقدار النقد الأجنبي الذي يمكن تحقيقه؟
يمكن للشخص القادم إلى الهند من الخارج أن يجلب معه النقد الأجنبي دون أي حد. أما إذا كانت القيمة الإجمالية للنقد الأجنبي في شكل أوراق نقدية أو شيكات بنكية أو شيكات سياحية تجاوزت 000 10 دولار أمريكي أو ما يعادلها و / أو تجاوزت قيمة العملة الأجنبية 000 5 دولار أمريكي أو ما يعادلها، يجب أن يعلن إلى السلطات الجمركية في المطار في نموذج إعلان العملة (سدف)، لدى وصوله إلى الهند.
25. هل هناك حاجة إلى اتباع إجراءات التصدير الكاملة عند إرسال طرد هدية خارج الهند؟
الشخص المقيم في الهند حر في إرسال (تصدير) أي هدية هدية قيمة لا تتجاوز روبية. 5،00،000 المقدمة تصدير هذا البند لا يحظر بموجب سياسة التجارة الخارجية الحالية.
26. كم المجوهرات يمكن للمرء أن يحمل أثناء الذهاب إلى الخارج؟
تخضع المجوهرات الشخصية من الهند لقواعد الأمتعة التي وضعتها حكومة الهند بموجب سياسة التجارة الخارجية. ولا يلزم الحصول على موافقة مصرف الاحتياطي في هذه الحالة.
27 - هل يمكن للمقيم أن يوسع الضيافة المحلية لغير مقيم؟
الشخص المقيم في الهند حر في دفع أي مبالغ بالروبية الهندية لتغطية المصاريف بسبب الإقامة الداخلية والسكن والخدمات المتعلقة به أو السفر من وإلى داخل الهند لشخص مقيم خارج الهند الذي يقوم بزيارة إلى الهند.
28. هل يمكن للسكان شراء تذاكر الطيران في الهند لسفرهم لا يلمسون الهند؟
ويجوز للسكان حجز تذاكرهم في الهند لزيارتهم إلى أي بلد ثالث. أي أنه يمكن للمقيمين حجز تذاكر سفرهم، على سبيل المثال من لندن إلى نيويورك، من خلال شركات الطيران المحلية / الأجنبية في الهند نفسها.
هل يمكن للمقيم فتح حساب بالعملة الأجنبية في الهند؟
ويسمح للأشخاص المقيمين في الهند بالحفاظ على حسابات بالعملة الأجنبية في الهند في إطار الخطط الثلاثة التالية:
ا. حسابات صرف العملات الأجنبية للعمالء (إيفك): -
ويمكن لجميع فئات المقيمين في مجال العملات الأجنبية أن تسدد ما يصل إلى 100 في المائة من حصائلها من النقد الأجنبي، على النحو المحدد في الفقرة 1 (ألف) من الجدول الزمني للإشعار رقم إفما / 2000-رب المؤرخ 3 أيار / مايو 2000، معدلة من وقت لآخر، لحسابهم إيفك مع تاجر معتمد في الهند. يمكن استخدام الأموال المحتفظ بها في حساب إيفك لجميع معاملات الحساب الجاري المسموح بها وأيضا للمعاملات الحسابية المعتمدة وفقا لما تحدده القواعد / اللوائح / الإخطارات / التوجيهات الصادرة عن الحكومة / بنك الاحتياطي الفيدرالي من وقت لآخر.
ب. حسابات العملة الأجنبية (رك): -
ويسمح للهنود العائدين، أي أولئك الهنود الذين لم يكونوا مقيمين في وقت سابق، ويعودون الآن من أجل إقامة دائمة، بأن يفتحوا ويحتفظوا مع وكيل معتمد في الهند بعملة أجنبية بالعملة الأجنبية للحفاظ على عملتهم الأجنبية الأصول. والأصول المحتفظ بها خارج الهند وقت العودة يمكن أن تقيد لحسابات من هذا القبيل. إن النقد الأجنبي (1) الذي يتلقاه أو يكتسبه كهدية أو وراثة من شخص مشار إليه في القسم الفرعي (4) من القسم 6 من فيما، 1999 أو (2) المشار إليه في الفقرة (ج) من المادة 9 من القانون أو كهدية أو ميراث منها يمكن أيضا أن تضاف إلى هذا الحساب أو (3) وردت على أنها عائدات التأمين على الحياة مطالبات / استحقاق / قيم التنازل تسويتها بالعملة الأجنبية من شركة التأمين في الهند يسمح للقيام بأعمال التأمين على الحياة من قبل تنظيم التأمين وهيئة التنمية.
الأموال في حساب رك خالية من جميع القيود المتعلقة باستخدام أرصدة العملات الأجنبية بما في ذلك أي قيود على الاستثمار خارج الهند.
ج. رك (المحلي) حساب: -
يمكن للشخص المقيم في الهند فتح وعقد وصيانة مع وكيل معتمد في الهند، حساب العملة الأجنبية (المحلي)، من النقد الأجنبي المكتسبة في شكل أوراق نقدية، ملاحظات البنك وشيكات المسافرين من أي من المصادر مثل ، ودفع مقابل الخدمات المقدمة في الخارج، أو كمكافآت أو هدايا أو خدمات مقدمة أو لتسوية أي التزام قانوني من أي شخص غير مقيم في الهند. ويمكن أيضا أن يضاف إلى الحساب / فتح من النقد الأجنبي المكتسب مثل عائدات تصدير السلع و / أو الخدمات، والأتعاب، وأتعاب الشرف، وما إلى ذلك، و / أو الهدايا الواردة من الأقارب المقربين (على النحو المحدد في قانون الشركات) إلى الهند من خلال القنوات المصرفية العادية من قبل الأفراد المقيمين. The account shall be maintained in the form of Current Account and shall not bear any interest. There is no ceiling on the balances in the account.
30. Can a person resident in India hold assets outside India?
In terms of sub-section 4, of Section (6) of the Foreign Exchange Management Act, 1999, a person resident in India is free to hold, own, transfer or invest in foreign currency, foreign security or any immovable property situated outside India if such currency, security or property was acquired, held or owned by such person when he was resident outside India or inherited from a person who was resident outside India. (Please also refer to the Liberalized Remittance Scheme of USD 50,000 discussed below).
II. Liberalized Remittance Scheme of USD 50,000.
31. What is the Liberalized Remittance Scheme of USD 50,000?
This is a facility extended to all resident individuals under which, they may freely remit up to USD 50,000 per financial year for any permissible current or capital account transaction or a combination of both.
32. Who is eligible to avail of this Liberalized Remittance Facility?
The facility is available to resident individuals only.
33. Is there any frequency for the remittance?
There is no restriction on the frequency. However, the total amount of foreign exchange purchased from or remitted through, all sources in India during the current financial year should be within the limit of USD 50,000/-.
34. What are the purpose/s for which remittance can be made under the Scheme?
This facility is available for making remittance/s for any permissible current or capital account transaction or a combination of both. It is not available for purposes specifically prohibited (Schedule I) or regulated by the Government of India (Schedule II) of Foreign Exchange Management (Current Account Transactions) Rules, 2000.
35. Can residents avail of this facility for acquiring immovable property and other assets abroad?
نعم فعلا. Individuals are free to use this Scheme to acquire and hold immovable property, shares or any other asset outside India without prior approval of Reserve Bank.
36. Can individuals open foreign currency account abroad for making remittance under the Scheme?
نعم فعلا. Individuals are free to open, hold and maintain foreign currency accounts with a bank outside India for making remittances under the Scheme without the prior approval of Reserve Bank. The account can be used for putting through any transaction connected with or arising from remittances under the Scheme.
37. What is the impact of the Scheme on the existing facilities for private/business travel, studies, medical treatment etc./items covered in Schedule III of Foreign Exchange Management (Current Account Transactions) Rules, 2000?.
The facility under the Scheme is in addition to those already available under Foreign Exchange Management (Current Account Transactions) Rules, 2000.
38. Can an individual send remittance under the Scheme to any country?
Remittance cannot be made directly or indirectly to Bhutan, Nepal, Mauritius or Pakistan. The facility is also not available for making remittances directly or indirectly to countries identified by the Financial Action Task Force (FATF) as 'non-co-operative Countries or Territories, from time to time.
For the current list of such countries/ territories please visit fatf-gafi .
Further, remittance under the facility cannot be made to individuals and entities identified as posing significant risk or committing acts of terrorism as advised to banks by Reserve Bank from time to time.
39. What are the requirements to be complied with by the remitter?
The individual will have to designate a branch of an AD through which all the remittances under the Scheme will be made. The applicants should have maintained the bank account with the bank for a minimum period of one year prior to the remittance. He has to furnish an application-cum-declaration in the specified format regarding the purpose of the remittance and declare that the funds belong to him and will not be used for purposes prohibited or regulated under the Scheme.
40. If an investment of USD 50,000 rises in value within the year, can one book profits and invest abroad again?
The investor is free to book profit or loss abroad and to invest abroad again. He is under no obligation to repatriate the funds remitted abroad.
41. Can an individual, who has repatriated the amount remitted during the financial year, avail of the facility once again?
Once a remittance is made for an amount up to USD 50,000 during the financial year, he would not be eligible to make any further remittances under this route, even if the proceeds of the investments have been brought back into the country.
42. Can remittances be made only in US Dollars?
The remittances can be in any currency equivalent to USD 50,000 in a financial year.
43. Last year, resident individuals could invest in overseas companies listed on a recognized stock exchange abroad and which has the shareholding of at least 10 per cent in an Indian company listed on a recognized stock exchange in India. Does this condition still exist?
Investment by resident individual in overseas companies is subsumed under the Scheme of USD 50,000. The requirement of 10 per cent reciprocal shareholding in the listed Indian companies by such overseas companies has since been dispensed with.
III. Guidelines for Financial Intermediaries offering special schemes, protection under the Scheme.
44. Are intermediaries expected to seek specific approval for making overseas investments available to clients?
Banks including those not having operational presence in India are required to obtain prior approval from Reserve Bank for soliciting deposits for their foreign/overseas branches or for acting as agents for overseas mutual funds or any other foreign financial services company.
45. Are there any restrictions on the kind/quality of debt or equity instruments an individual can invest in?
No ratings or guidelines have been prescribed under the Liberalized Remittance Scheme of USD 50,000 on the quality of the investment an individual can make. However, the individual investor is expected to exercise due diligence while taking a decision regarding the investments which he or she proposes to make.
46. Whether minor resident individuals would be permitted to open, maintain and hold such foreign currency accounts, if the same is permissible as per local law in the country of the overseas branch?
Banks may take necessary steps in the matter based on the settled legal position regarding enforcement of the declaration in case the remittance is made on behalf of a minor.
47. Whether credit facilities in Indian Rupees or foreign currency would be permissible against security of such deposits?
No. The Scheme does not envisage extension of credit facility against the security of the deposits.
48. Can bankers open foreign currency accounts in India for residents under the Scheme?
No. Banks in India can not open foreign currency accounts in India for residents under the Scheme.
49. Can an Offshore Banking Unit (OBU) in India be treated on par with a branch of the bank outside India for the purpose of opening of foreign currency accounts by residents under the Scheme?
No. For the purpose of the Scheme, an OBU in India is not treated as an overseas branch of a bank in India.
For further details/guidance, please approach any bank authorized to deal in foreign exchange or contact Regional Offices of the Foreign Exchange Department of the Reserve Bank.
immihelp ® is private non-lawyer web site. Not affiliated with any government agency.
كوبيرايت & كوبي؛ 1999-2018 immihelp ® كل الحقوق محفوظة.
immihelp ® is private non-lawyer web site.

What is the Indian customs limit on the amount of cash that I can carry from USA to India?
Import: Currency Regulations in India.
Any person resident in India, who had gone out of India on a temporary visit, may bring into India at the time of his return from any place outside India (other than from Nepal and Bhutan), currency notes of Government of India and Reserve Bank of India notes up to an amount not exceeding Rs. 25,000 (Rupees Twenty Five Thousand only) per person.
Any person residing outside India and visiting India may bring into India currency notes of Government of India and Reserve Bank of India notes up to an amount not exceeding Rs.25,000 (Rupees Twenty Five Thousand only) per person.
There is no limit to bring foreign exchange in India from the US. However, the aggregate value of foreign currency notes in excess of USD 5000 or equivalent and the aggregate value of foreign exchange in the form of currency notes, bank notes or traveller's cheques in excess of USD 10,000 or its equivalent must be declared to the customs.
The limit for foreign currency notes is USD 3,000 and must be declare by filing CDF (Currency Declaration Form) if it exceeds the limit.
Export: Currency Regulations in India.
There is no limit to carry foreign exchange to the US. However, amounts exceeding USD 5,000 or equivalent and foreign exchange in the form of currency notes, bank notes or traveller's cheques in exceeding USD 10,000 or its equivalent must be declared to the customs.
There is a limit of INR 25,000 per person for Indian residents to carry from India to US. Any person who resides outside India is allowed to take out of India, the unspent money bought by him/her.
Any person residing outside India may take outside India currency notes of Government of India and Reserve Bank of India notes up to an amount not exceeding Rs.25,000 (Rupees Twenty Five Thousand only) per person.
Most Viewed Q&A.
The legal limit to carry cash currency in US Dollars from India to USA is USD 3000 per person per trip. However, you can carry up to US $10,000 in form of currency notes, Travelers check, etc. wi…
There is absolutely no limit of sending money to India, provided you pay the required taxes. No limit on daily and monthly transaction. only money sending have limit for sending amount for indivi…
Automated Clearing House (ACH) is an electronic network for financial transaction run by the National Automated Clearing House Association, between banks & unions in the United States. ACH pr…
مقالات ذات صلة.
How to Select an Account for a Hindu Undivided Family vs. Individual.
Today's Most Popular Digital Currencies.
What You Need To Know About Buying Property in the USA.
Get the Best Exchange Rates, Important Remittance Information and.
Special Promotion Alerts on the go! Download Our Mobile App on your Smartphone or Smartwatch.
شريك مع كومباررميت.
وضع العلامة التجارية الخاصة بك أمام الملايين من المستخدمين التحويلات النشطة، وعلى استعداد لإرسال الأموال باستخدام الخدمات الخاصة بك.

No comments:

Post a Comment