Friday 23 February 2018

البلدان النامية في النظام التجاري العالمي


6 يمكن لمنظمة التجارة العالمية. مساعدة البلدان النامية.


ويعتمد النظام التجاري لمنظمة التجارة العالمية على أن التجارة الأكثر انفتاحا يمكن أن تعزز النمو الاقتصادي وتساعد البلدان على النمو. وبهذا المعنى، فإن التجارة والتنمية جيدة لبعضهما البعض.


وبالإضافة إلى ذلك، فإن اتفاقات منظمة التجارة العالمية مليئة بالأحكام التي تراعي مصالح البلدان النامية.


يمكن لمنظمة التجارة العالمية.


. مساعدة البلدان النامية.


وأكثر من ثلاثة أرباع أعضاء منظمة التجارة العالمية هم من البلدان النامية أو الأقل نموا. كل من هم في طابور للانضمام هم أيضا البلدان النامية. إن مسألة ما إذا كانت مصالح البلدان النامية تخدم بشكل كاف في منظمة التجارة العالمية هي موضوع نقاش مستمر. ولكن حتى البلدان النامية الأكثر أهمية تعترف بأن النظام يوفر لها فوائد.


والواقع أن قلة من خبراء الاقتصاد يعارضون المعالجة السليمة، فإن التجارة ضرورية للتنمية.


وتتضمن جميع اتفاقيات منظمة التجارة العالمية أحكاما خاصة للبلدان النامية، بما في ذلك فترات أطول لتنفيذ الاتفاقات والالتزامات، وتدابير لزيادة فرصها التجارية ودعمها لمساعدتها على بناء الهياكل الأساسية لعمل منظمة التجارة العالمية، والتعامل مع المنازعات، وتنفيذ المعايير التقنية. وتتلقى البلدان الأقل نموا معاملة خاصة، بما في ذلك الإعفاء من العديد من الأحكام.


ويمكن أيضا استخدام احتياجات البلدان النامية لتبرير الإجراءات التي قد لا يسمح بها عادة بموجب الاتفاقات ونداش؛ على سبيل المثال، الحكومات التي تقدم إعانات معينة.


والمفاوضات وغيرها من الأعمال التي بدأت في مؤتمر الدوحة الوزاري في تشرين الثاني / نوفمبر 2001 تشمل قضايا عديدة ترغب البلدان النامية في متابعتها.


75٪ من أعضاء منظمة التجارة العالمية هم من البلدان النامية.


& لدكو؛ منظمة التجارة العالمية يهتم فقط التجارة و رديقو؛


& لدكو؛ حسنا، فمن منظمة التجارة العالمية & رديقو؛


& لدكو؛ ولكن ماذا عن الفقر والبيئة؟ & رديقو؛


"ماذا عنهم؟"


ما الذي تقوم به منظمة التجارة العالمية لمساعدة الفقراء وحماية البيئة؟ الطريقة التي أراها، التجارة يجعل الأغنياء الأغنياء، والفقراء أفقر. والأسوأ من ذلك أن منظمة التجارة العالمية تسمح للبلدان الغنية فعلا بدفع إعانات ضخمة لمزارعيها. الطماطم رخيصة جدا والقمح الفيضانات البلدان النامية و [رسقوو]؛ الأسواق ووضع المزارعين المحليين من العمل. & رديقو؛


& لدكو؛ ولكن هذا ما تحاول منظمة التجارة العالمية وقفه. وإذا سمح لها بالقيام بعملها على الوجه الصحيح، فإن التجارة ستساعد الفقراء على الإطعام. بل إنه سيملأ الفجوات عندما يكون هناك نقص محلي. ومن شأن ذلك أن يساعد المزارعين الفقراء على إنتاج وبيع المزيد دون الحاجة إلى التنافس مع المنتجات المدعومة الرخيصة. وتخفض منظمة التجارة العالمية هذه الإعانات تدريجيا. دون منظمة التجارة العالمية يمكن أن تكون أعلى بكثير. & رديقو؛


& لدكو؛ وماذا عن قواعد براءات الاختراع لمنظمة التجارة العالمية التي تسمح للشركات الصيدلانية الكبيرة لكسب أرباح ضخمة عن طريق جعل أدويتهم مكلفة جدا الفقراء لا يمكن أبدا شرائها؟ & رديقو؛


وهناك الكثير من الغرف في قواعد منظمة التجارة العالمية بشأن براءات الاختراع للحكومات للحصول على الأدوية للفقراء. ولكن هناك الكثير من العقبات الأخرى للتغلب عليها أيضا. ونحن بحاجة إلى حوافز بحيث يتم اختراع أدوية جديدة. & رديقو؛


& لدكو؛ حسنا، فقط تخيل ما سيكون عليه مع عدم وجود التجارة العالمية. كيف يمكن للبلدان النامية الحصول على الغذاء الذي تحتاجه عندما تتعرض للجفاف أو الفيضانات؟ مثل ذلك أم لا، العالم يعتمد على التجارة و منظمة التجارة العالمية وظيفة هو جعل قواعد عادلة ممكن للجميع. & رديقو؛


وأخيرا، وعلى الرغم من أن منظمة التجارة العالمية ليست وكالة معونة، فإنها تضطلع بدور تضطلع به، ولا سيما كمحفل ومركز لتبادل المعلومات عن المعونة الإنمائية المتصلة بالتجارة.


المعونة من أجل التجارة. إن النقاش حول ما إذا كانت البلدان النامية بحاجة إلى المعونة أو التجارة قد وصل إلى نهايته.


واليوم، هناك اعتراف واسع النطاق بأن البلدان النامية تحتاج إلى كليهما. ولكن اتفاقات منظمة التجارة العالمية لا تضمن زيادة التدفقات التجارية: فهي توفر فرصا. وبعض البلدان في وضع أفضل من غيرها لكي تستوعب تلك الفرص. بعض تحتاج إلى مساعدة: & لدكو؛ المعونة للتجارة & رديقو؛ وتهدف مختلف الأدوات الأخرى إلى تعزيز قدرة البلدان النامية على المشاركة بمزيد من الفعالية في السوق العالمية.


ومنظمة التجارة العالمية هي الوكالة المنسقة لبرنامج المعونة من أجل التجارة، وهي بذلك تجمع بانتظام الجهات المانحة والوكالات الإنمائية والحكومات المتلقية والقطاع الخاص معا. ويساعد هذا الحوار على تسليط الضوء على ما يجري توفيره وما هو مطلوب، مع التشجيع على وضع مشاريع أكثر ملاءمة.


وقد استجابت البلدان المانحة والبلدان المتلقية لهذه الجهود. وقد خصصت البلدان المانحة ما متوسطه 40 بليون دولار سنويا للبرامج الإنمائية المتصلة بالتجارة في حين حققت البلدان المتلقية النجاح.


في تحديد المجالات المحددة التي تحتاج إليها المعونة وفي تعميم التجارة في استراتيجياتها الإنمائية.


اتصالات أفضل. وأنشأت منظمة التجارة العالمية مراكز مرجعية في أكثر من 100 من وزارات التجارة والمنظمات الإقليمية في عواصم البلدان النامية والبلدان الأقل نموا، وتوفر الحواسيب والوصول إلى الإنترنت لتمكين مسؤولي الوزارة من مواكبة الأحداث في منظمة التجارة العالمية في جنيف من خلال الوصول عبر الإنترنت إلى منظمة التجارة العالمية و [رسقوو] ؛ قاعدة بيانات هائلة من الوثائق الرسمية وغيرها من المواد. وتبذل جهود أيضا لمساعدة البلدان التي ليس لها ممثلون دائمون في جنيف.


التجارة والتنمية.


وتقر اتفاقات منظمة التجارة العالمية بالصلة بين التجارة والتنمية وتتضمن أحكاما خاصة للبلدان النامية. ويصنف أكثر من ثلثي أعضاء منظمة التجارة العالمية كبلدان نامية.


وفي مؤتمر الدوحة الوزاري، في تشرين الثاني / نوفمبر 2001، أطلق وزراء التجارة برنامج الدوحة للتنمية. وبوضع هذه الأجندة، وضع أعضاء منظمة التجارة العالمية قضايا التنمية ومصالح البلدان النامية في صميم عمل منظمة التجارة العالمية.


وفي الإعلان الوزاري لهونغ كونغ لعام 2005، شدد الأعضاء على الأهمية الرئيسية للتنمية في جولة الدوحة. وفي الوقت نفسه، أطلقت مبادرة المعونة من أجل التجارة، التي ترمي إلى مساعدة البلدان النامية على بناء قدرات في جانب العرض من أجل توسيع نطاق التجارة.


وفي مؤتمر بالي الوزاري الذي عقد في كانون الأول / ديسمبر 2018، اعتمد الوزراء عددا من القرارات في إطار الركن الإنمائي، بما في ذلك القرارات الرامية إلى تعزيز تجارة أقل البلدان نموا.


وGT. العمل على الأحكام الخاصة والتفاضلية.


وGT. منتدى التجارة الدولية (يفتح في نافذة جديدة) & # 8212؛ مجلة مركز التجارة الدولية.


وGT. بوابة التنمية (يفتح في نافذة جديدة) & # 8212؛ يوفر أدوات وخدمات المعلومات لدعم التنمية الدولية.


مقدمة إلى منظمة التجارة العالمية والبلدان النامية باك تو توب تعاريف & # 8220؛ البلدان النامية & # 8221؛ و & # 8220؛ أقل البلدان نموا & # 8221؛ في منظمة التجارة العالمية.


أحكام المعاملة الخاصة والتفضيلية.


وتتعلق عدة أحكام في اتفاقات منظمة التجارة العالمية تحديدا بالبلدان النامية والبلدان الأقل نموا. يشار إلى بعض هذه الأحكام باسم & # 8220؛ المعاملة الخاصة والتفاضلية & # 8221؛ الأحكام ترد آخر وثيقة لمنظمة التجارة العالمية تحدد تنفيذ أحكام هذه الأحكام في الوثيقة وت / كومتد / W / 219.


وقد كلف الوزراء في الدوحة، في القرار المتعلق بالقضايا والشواغل المتصلة بالتنفيذ، لجنة التجارة والتنمية بتحديد الأحكام الخاصة والتفضيلية التي هي بالفعل إلزامية، والنظر في الآثار المترتبة على إلزامية الأحكام غير الملزمة حاليا. وطلب إلى اللجنة أيضا أن تنظر في السبل التي يمكن بها مساعدة البلدان النامية، ولا سيما أقل البلدان نموا، على الاستفادة على أفضل وجه من المعاملة الخاصة والتفاضلية.


وقد أنشأ مؤتمر بالي الوزاري في كانون الأول / ديسمبر 2018 آلية لاستعراض وتحليل تنفيذ أحكام المعاملة الخاصة والتفضيلية. وستتيح الآلية للأعضاء فرصة لتحليل واستعراض جميع جوانب تنفيذ أحكام البحث والتطوير الواردة في اتفاقات منظمة التجارة العالمية المتعددة الأطراف والقرارات الوزارية والمجلس العام - مع إمكانية تقديم توصيات إلى هيئات منظمة التجارة العالمية ذات الصلة.


البلدان الأقل نموا في منظمة التجارة العالمية.


والبلدان الأقل نموا هي أفقر أعضاء المجتمع الدولي. ومن بين 49 بلدا من أقل البلدان نموا التي حددتها الأمم المتحدة، أصبح 34 بلدا أعضاء في منظمة التجارة العالمية (انظر القائمة) في حين أن تسعة بلدان أخرى من أقل البلدان نموا تمر بمراحل مختلفة من المفاوضات للانضمام إلى منظمة التجارة العالمية.


وتشمل اتفاقات منظمة التجارة العالمية أحكاما ترمي إلى زيادة الفرص التجارية لأقل البلدان نموا والسماح بمرونة أقل البلدان نموا في تنفيذ قواعد منظمة التجارة العالمية. وينظر برنامج عمل منظمة التجارة العالمية المنقح لأقل البلدان نموا (وت / كومتد / لك / 11 / Rev.1)، الذي اتفق عليه أعضاء منظمة التجارة العالمية في حزيران / يونيه 2018، في القضايا النظامية التي تهم أقل البلدان نموا في النظام التجاري المتعدد الأطراف.


واعتمد مؤتمر بالي الوزاري لمنظمة التجارة العالمية في كانون الأول / ديسمبر 2018 عدة قرارات لصالح أقل البلدان نموا، لمواصلة مساعدتها على الاندماج بشكل أفضل في النظام التجاري المتعدد الأطراف. وهي تشمل: مبادئ توجيهية متعددة الأطراف بشأن قواعد المنشأ التفضيلية لتيسير وصول منتجات أقل البلدان نموا إلى الأسواق؛ اتخاذ قرار بشأن وصول أقل البلدان نموا إلى الأسواق المعفاة من الرسوم الجمركية والحصص، ويطلب إلى الأعضاء تحسين تغطيتهم الحالية لقروض الصندوق؛ اتخاذ قرار في مجال التجارة في الخدمات الشروع في عملية لمساعدة أقل البلدان نموا على ضمان الوصول التفضيلي إلى الأسواق فيما يتعلق بخدماتها وموردي الخدمات لديها. وبالإضافة إلى ذلك، اعتمد قرار بشأن القطن يهدف إلى تعزيز الشفافية ورصد الجوانب المتصلة بالتجارة والمساعدة الإنمائية من القطن.


هيئات منظمة التجارة العالمية.


ومنذ بدء جولة الدوحة في تشرين الثاني / نوفمبر 2001، تم التفاوض بشأن قضايا التجارة والتنمية المتصلة بالمعاملة الخاصة والتفضيلية في اجتماع لجنة مكافحة الإرهاب في الدورة الاستثنائية. الرئيس الحالي هو.


وبالإضافة إلى ذلك، أنشئ فريقان عاملان تابعان لمنظمة التجارة العالمية خلال مؤتمر الدوحة الوزاري في تشرين الثاني / نوفمبر 2001:


كما تنظر هيئات أخرى تابعة لمنظمة التجارة العالمية في قضايا التجارة والتنمية.


بناء القدرات التجارية.


إن مساعدة البلدان النامية على المشاركة على نحو أكمل في النظام التجاري العالمي هي أحد أهداف منظمة التجارة العالمية.


وتساعد مبادرة المعونة من أجل التجارة البلدان النامية على تحسين قدرتها على الاستفادة من الفرص التي يتيحها النظام التجاري المتعدد الأطراف.


وتوفر أنشطة منظمة التجارة العالمية المتعلقة بالمساعدة التقنية المتصلة بالتجارة التدريب لمسؤولين من البلدان النامية لدعم بناء القدرات التجارية.


وتدعم منظمة التجارة العالمية أيضا الإطار المتكامل المعزز - برنامج المعونة لصالح التجارة لصالح أقل البلدان نموا.


الأحداث المتعلقة بالتجارة والتنمية.


وتنظم منظمة التجارة العالمية بانتظام عددا من المناسبات الخاصة المتعلقة بالقضايا ذات الأهمية الخاصة للبلدان النامية كل عام.


البلدان النامية في النظام التجاري العالمي: من الغات، 1947، إلى الاجتماع الوزاري الثالث لمنظمة التجارة العالمية، 1999.


T. N. سرينيفاسان.


أستاذ الاقتصاد، جامعة ييل. البحث عن المزيد من الأوراق من قبل هذا المؤلف.


فيرست بابليشيد: نوفيمبر 1999 فول بوبليكاتيون هيستوري دوي: 10.1111 / 1467-9701.00247 عرض / حفظ سيتاتيون مقتبس من (كروسريف): 7 أرتيكلس البحث عن التحديثات.


معلومات المادة.


تنسيق متاح.


تاريخ النشر.


العدد على الإنترنت: 17 كانون الأول / ديسمبر 2002 إصدار سجل على الإنترنت: 17 كانون الأول / ديسمبر 2002.


المحتوى ذو الصلة.


مقالات متعلقة بالصفحة التي تشاهدها.


نقلا عن الأدب.


عدد المرات المذكورة: 7.


1، نونو ليم & أتيلد؛ o، كمال ساجي، عدم المساواة في الحجم، العوامل الخارجية التنسيقية واتفاقيات التجارة الدولية، المراجعة الاقتصادية الأوروبية، 2018، 63، 10 كروسريف 2 دانيال يويتشي كونو، أليانسس، تريد تريد، أند غلوبال تريد ريجيم، إنترناشونال إنتيراكتيونس، 2018، 38، 5، 647 كروسرف 3 دانيال يويتشي كونو، ديموكريسي أند تريد ديسكريميناتيون، ذي بوليتيكال أوف بوليتيكش، 2008، 70، 4، 942 كروسريف 4 نونو ليم & أتيلد؛ o، هي اتفاقيات التجارة التفضيلية مع الأهداف غير التجارية حجر عثرة للتحرر متعدد الأطراف ،، ذي ريفيو أوف إكونوميك ستوديز، 2007، 74، 3، 821 كروسريف 5 بريجيت جوزيف، كج جوزيف، الزراعة التجارية في ولاية كيرالا بعد منظمة التجارة العالمية، مجلة جنوب آسيا الاقتصادية، 2005، 6، 1، 37 كروسريف 6 A. J. أوسكام، M. H.C. كومن، P. وبست، A. يالو، السياسات التجارية وتطوير المناطق الأقل حظا: أدلة من الأدب، سياسة الأغذية، 2004، 29، 4، 445 كروسريف 7 فيكتور موريند، سيليان ريان، آثار منظمة التجارة العالمية والاتفاق العام بشأن التجارة في الخدمات القطاع المصرفي في أفريقيا، الاقتصاد العالمي، 2003، 26، 2، 181 ويلي أونلين ليبراري.


كوبيرايت & كوبي؛ 1999 - 2018 جون وايلي & أمب؛ سونس، Inc. جميع الحقوق محفوظة.


البلدان النامية في نظام التجارة العالمي.


ملخص: يدرس الكتاب إنجازات جولة أوروغواي للمفاوضات التجارية في إصلاح النظام التجاري العالمي والتحديات التي تواجه الإصلاحات المستقبلية. وهو يبدأ بإلقاء نظرة عامة على نشأة النظام التجاري العالمي، وينتقل إلى دراسة القضايا الرئيسية من حيث صلتها بالبلدان النامية. وتشمل هذه التدابير زيادة تحرير التجارة الزراعية؛ إلغاء ترتيب متعدد الأوجه؛ ومعايير العمل ومعايير العمل؛ سياسة المنافسة؛ والتكامل الإقليمي في جنوب شرق آسيا؛ وما يترتب على تحرير الاقتصاد الصيني وعضوية منظمة التجارة العالمية من آثار بالنسبة للبلدان الآسيوية النامية. وعلاوة على ذلك، يناقش الكتاب الروابط بين تحرير التجارة والحد من الفقر - ​​بالاستفادة من تجربة البلدان الآسيوية - ويطرح حججا حول كيفية تحرير التجارة يمكن أن يؤدي إلى تخفيض أكبر في الفقر.


جيل-كوديس: M4 (البحث عن عناصر مماثلة في إكونبابيرس)


التنزيلات: (رابط خارجي)


هذا البند قد تكون متاحة في مكان آخر في إكونبابيرس: البحث عن العناصر التي تحمل نفس العنوان.


تصدير المرجع: بيبتكس ريس (إندنوت، بروسيت، ريفمان) هتمل / النص.


طلب المعلومات: يمكن طلب هذا البند من.


بيانات السلسلة التي يحتفظ بها داريل مكالا ().


هل عملك مفقود من ريبيك؟ هنا هو كيفية المساهمة.


أسئلة أو مشاكل؟ تحقق من الأسئلة الشائعة إكونبابيرس أو إرسال البريد إلى.


استصلاح التنمية في نظام التجارة العالمي.


المؤلف: يونغ شيك لي، معهد القانون والتنمية، أتلانتا تاريخ النشر: أكتوبر 2018 توفر: شكل متاح: هاردباك إيسبن: 9781107098930.


الأشكال الأخرى المتاحة:


تبحث عن نسخة التفتيش؟


هذا العنوان غير متوفر حاليا عند التفتيش.


وتتيح هذه الطبعة الثانية من "استصلاح التنمية في النظام التجاري العالمي"، التي توفر تغطية واسعة للقانون التجاري الدولي من منظور التنمية الاقتصادية، مناقشة المبادئ الرئيسية للقانون التجاري الدولي، والتدابير التجارية، وقضايا التجارة والتنمية، والإصلاح التنظيمي. بما في ذلك مواضيع مثل مبدأ الدولة الأكثر رعاية والمعاملة الوطنية والتعريفة ملزمة، كما يقدم لي تحليل ثاقبة في مجالات جديدة تتعلق بالزراعة والمنسوجات، والاستثمار المتصل بالتجارة، وحقوق الملكية الفكرية، والتجارة في الخدمات. وبالنظر إلى قضايا التجارة والتنمية في آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية، فضلا عن نظام التجارة الدولية المبتكر الذي يهدف إلى تخفيف حدة الفقر المدقع في أقل البلدان نموا، فإن هذا الكتاب هو قراءة أساسية تعطي السياق للمصالح والتقدم في مجال التنمية مقترحات تنظيمية ومؤسسية محددة. لي يلقي نظرة ثاقبة في هذه المواضيع مع تحليل حالة تجسد كيف اعتمدت نظمنا التجارية من قبل العالم النامي من أجل تعزيز التنمية الاقتصادية الخاصة بها.


مرجع تحليلي شامل لقانون منظمة التجارة العالمية في العديد من المجالات الرئيسية تتضمن هذه الطبعة الثانية إشارة إلى أكثر من 100 حالة حديثة وإشارات واسعة إلى المنشورات والتقارير الأكاديمية وتشمل التغطية التحليلية للجوانب الإنمائية للنظام التجاري العالمي، وكيف أنه سيخدم المصلحة الحالية على والتجارة والتنمية.


التعليقات & أمب؛ التأييد.


"في هذه الطبعة الثانية، يعالج البروفيسور لي مرة أخرى أوجه القصور في الإطار التنظيمي لمنظمة التجارة العالمية للبلدان النامية وما يقابلها من أوجه قصور في نظام منظمة التجارة العالمية كقوة إيجابية للتنمية الاقتصادية. ويأتي إصدار هذا العمل الأوسع نطاقا بشكل خاص. وقد أصبح من الواضح بشكل متزايد أن "جولة الدوحة للتنمية" لمنظمة التجارة العالمية قد فشلت. ولأنه قد ذهب بقدر كبير من الأمل في أن يعود المزيد من الآثار الإيجابية للتجارة العالمية المحررة بالفائدة على عشرات البلدان النامية الصغيرة التي لم يكن لها سوى تأثير ضئيل على أربعة عشر عاما من المفاوضات غير الناجحة إلى حد كبير. وفي ظل هذه الظروف، فإن الحاجة إلى إجراء دراسة مستكملة للقانون التجاري الدولي من منظور التنمية الاقتصادية أكبر من أي وقت مضى ... ولا تزال عملية النجاح في تحقيق التنمية الاقتصادية عن طريق التجارة في الغالب خفية؛ كتاب البروفيسور لي سوف يساعد القراء من جميع التخصصات في فهم أفضل لهذه العلاقة ذات الأهمية الحاسمة. " ديفيد أ. غانتز، صامويل م. فيجتلي أستاذ القانون، كلية روجرز للقانون، جامعة أريزونا.


'Y. وقد كتب لي لي على واحدة من الأسئلة الأكثر إثارة للاهتمام والموضوعية التي تواجه الإطار التنظيمي الحالي لمنظمة التجارة العالمية: كفاية النظام الحالي لمراعاة جميع أوجه عدم التماثل عبر اللاعبين ... صحيح أن الاقتصاديين غالبا ما أثاروا جبين عند قراءة منظمة التجارة العالمية القائمة اتفاقية الدعم ومقترحات لي في هذا السياق سوف تجد أنصار في زوايا مختلفة. ويعترف لي صراحة بأن منظمة التجارة العالمية لا تستطيع وحدها (بحكم ولايتها الضيقة) أن تعالج جميع قضايا السياسات الإنمائية التي تواجهها البلدان النامية. إن مقترحاته موجودة أولا، لضمان أن يكون نظام التجارة الدولية الحالي عائقا أمام التنمية، وثانيا، توفير المرونة اللازمة للبلدان التي تواجه خيارات صعبة. كتابه هو مساهمة في مناقشة مستمرة، وسوف توفر إضافة ترحيب إلى الأدب الحالي. " بيتروس C. مافروديس، إدوين ب. باركر أستاذ القانون، كلية كولومبيا للقانون، نيويورك؛ جامعة نيوشاتيل؛ ومركز أبحاث السياسات الاقتصادية.


"استعراض البروفيسور لي للنظام التجاري الدولي القائم، ورأيه لتأثيره السلبي على البلدان النامية أمر مثير للإعجاب. ويدعو إلى إجراء إصلاحات كبيرة، ولا سيما الإصلاحات التي ستتيح للبلدان النامية تعزيز الصناعات الرضع، وهي ممارسة يلاحظها البلدان المتقدمة النمو اليوم، بما فيها الولايات المتحدة، التي اتبعت عندما كانت تنمو. الكتاب يجعلنا نفكر في التجارب والمعضلات، وفقر البلدان والشعوب الأقل حظا، والأهمية المحتملة لهم من سياساتنا التجارية الحالية وما يمكن أن تتحقق في التغييرات. " دون والاس، الابن، أستاذ، مركز القانون بجامعة جورج تاون، ورئيس معهد القانون الدولي.


"يثير كتاب البروفيسور لي المكتوب جيدا والمعمق بحثا مسألة صعبة حول ما إذا كانت قواعد منظمة التجارة العالمية الحالية قد تؤخر على الأقل بعض التحسينات الاقتصادية في البلدان النامية من خلال" الركل بعيدا عن السلم "- حظر أو الحد من أدوات مثل حماية صناعة الرضع استخدمت من قبل الدول الغربية خلال المراحل الأولى من تطورها (ولا تزال تستخدم حتى من دون هذا التبرير!). وهو يقدم توصيات مبتكرة، مثل تعريفة تيسير التنمية، ولكنه يدرك إمكانيات الإساءة (على سبيل المثال، يقترح جلسات استماع عامة لضمان شفافية أكبر مما هو عليه الحال في حالة الحمائية في البلدان المتقدمة) ... مؤيدو القواعد الحالية في وستضطر منظمة التجارة العالمية، بما في ذلك مؤيدو إضافة قانون المنافسة والاستثمار، إلى التعامل مع حجج لي. ويدرك لي أن قواعد التجارة وحدها ليست مصدرا للتنمية. والتحدي الذي تواجهه البلدان النامية والمتقدمة هو التأكد من أن قواعد التجارة لا تسير في طريقها ". غاري هورليك، نائب وزير التجارة السابق، رئيس الإدارة الأمريكية لإدارة الاستيراد التجاري.


"البروفيسور لي يدرس ما إذا كان ينبغي إعادة النظر في بعض مبادئ منظمة التجارة العالمية على أساس مفهوم نماذج كفاءة وتخصيص كفاءة وربما تعديلها. ويركز على دور السياسة الصناعية وتعزيز الصادرات والعجائب إذا ما أعطيت للبلدان النامية معاملة خاصة وفقا ل "مقياس انزلاق" تحصل فيه البلدان الأقل نموا على معاملة خاصة أكثر، ومع تطور الاقتصاد، يتم تحجيمها ... يحلل كتاب البروفيسور لي الأحكام الحالية لاتفاقيات منظمة التجارة العالمية ويقترح إجراء بعض التعديلات بحيث يكون السلم الذي تم "ركله بعيدا" هو "إعادة". وأوصي بشدة هذا الكتاب لصانعي السياسات في منظمة التجارة العالمية، والحكومات الوطنية والمحامين والاقتصاديين وجميع المهتمين الآخرين في التنمية السليمة للنظام التجاري العالمي. " ميتسو ماتسوشيتا، أستاذ فخري، جامعة طوكيو، وعضو سابق في هيئة الاستئناف التابعة لمنظمة التجارة العالمية.


كما يفسر الأستاذ لي، هذه الطبعة المنقحة على نطاق واسع هو "مكتوب لأولئك الذين يرغبون في دراسة القانون التجاري الدولي من وجهة نظر التنمية الاقتصادية". ويشرح البروفسور لي مرة أخرى الإطار التنظيمي لمنظمة التجارة العالمية وأوجه قصورها بالنسبة للبلدان النامية، ولا سيما بالنسبة لأكثر من 40 بلدا من أقل البلدان نموا التي هي أعضاء في منظمة التجارة العالمية، وما يعترض ذلك من عيوب في نظام منظمة التجارة العالمية كقوة إيجابية للتنمية الاقتصادية . كما هو الحال مع الطبعة الأولى، مطلوب العمل قراءة أي شخص، محامي، الأكاديمي، الاقتصادي، مسؤول السياسة العامة، أو عضو المنظمات غير الحكومية، التي تكمن مصالحها في تقاطع واسع للقانون والتنمية ". ديفيد أ. غانتز، مجلة القانون الاقتصادي الدولي.


آراء العملاء.


لم تتم مراجعته بعد.


كن الاول في المعاينة.


سجل الدخول للمراجعة.


لم يتم نشر المراجعة بسبب الألفاظ النابية.


، إنشاء مراجعة.


تفاصيل المنتج.


الطبعة: الطبعة الثانية تاريخ النشر: أكتوبر 2018 فورمات: هاردباك إيسبن: 9781107098930 الطول: 518 صفحة الأبعاد: 237 × 159 × 33 مم الوزن: 0.89kg يحتوي على: 3 ب / ث سوء. 5 جداول توافر: المتاحة.


جدول المحتويات.


الجزء الأول: القانون التجاري الدولي: من منظور التنمية الاقتصادية:


1. مقدمة: التجارة، وقواعد التجارة، والتنمية الاقتصادية.


2 - مبادئ القانون التجاري الدولي.


3- التعريفات والإعانات.


4. العلاجات التجارية: مكافحة الإغراق والضمانات.


5. "التوسع" من التخصصات التجارية والتنمية.


6 - تحرير التجارة الإقليمية.


7 - قواعد المنشأ، والمشتريات الحكومية، والحواجز غير التعريفية، والاستثناءات.


8 - آلية تسوية المنازعات في منظمة التجارة العالمية.


9 - إصلاح النظام التجاري العالمي.


الجزء الثاني. قضايا التجارة والتنمية الإقليمية:


10 - التجارة والتنمية في آسيا.


11 - التجارة والتنمية في أفريقيا.


12 - التجارة والتنمية في أمريكا اللاتينية.


13- التجارة والتنمية لصالح أقل البلدان نموا: ميكروتراد.


14. الخاتمة: إعادة سلم.


انظر بالداخل.


يونغ شيك لي، معهد القانون والتنمية، أتلانتا.


أستاذ يونغ شيك لي هو عالم في القانون التجاري الدولي والتنمية الاقتصادية. وهو حاليا مدير معهد القانون والتنمية والباحث المتميز في الإقامة في كلية الحقوق بجامعة إيموري. تخرج في الاقتصاد مع التميز الأكاديمي من جامعة كاليفورنيا، بيركلي وحصل على درجة القانون من جامعة كامبريدج (بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه). ولديه أكثر من 70 منشورا أكاديميا في مجالات القانون الاقتصادي الدولي والقانون والتنمية والقانون المقارن. وقد درس القانون الاقتصادي الدولي في الجامعات الرائدة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا وكوريا الجنوبية.


هذا العنوان متاح للشراء المؤسسي عبر كامبريدج كور.


كامبريدج كور يتيح الوصول إلى الكتب الأكاديمية من برنامجنا ذات الشهرة العالمية النشر.


الكتب ذات الصلة.


تاريخ القانون والمحامين في الغات / منظمة التجارة العالمية.


تطوير سيادة القانون في النظام التجاري المتعدد الأطراف.


تعدد الإقليمية الإقليمية.


التحديات التي تواجه نظام التجارة العالمي.


القواعد الإقليمية في نظام التجارة العالمي.


.


اقتصاديات البيئة والتنمية.


إن اقتصاد البيئة والتنمية يقع عند تقاطع البيئة والموارد والتنمية ...


تصفح حسب الموضوع ذات الصلة.


الرجاء تسجيل الدخول للوصول إلى حسابك.


عذرا، هذا المورد مقفل.


يرجى التسجيل أو تسجيل الدخول لطلب الوصول. إذا كنت تواجه مشاكل في الوصول إلى هذه الموارد يرجى البريد الالكتروني المحاضرين @ كامبريدج.


أنت الآن تغادر موقع مطبعة جامعة كامبريدج. سيتم الانتهاء من شراء الكتاب الاليكتروني الخاص بك وتحميل من قبل الكتب الشريكة لنا. يرجى الاطلاع على قسم الإذن من صفحة كتالوج الكتب الإلكترونية للحصول على تفاصيل حول الطباعة & أمب؛ نسخ حدود على الكتب لدينا.


هل تريد إزالة هذا العنوان من قائمة الإشعارات؟


وفر 20٪ على الشراء التالي عبر الإنترنت من خلال تنبيهات كامبريدج.


تلقي تنبيهات البريد الإلكتروني على الكتب الجديدة والعروض والأخبار.


ابحث عن محتوى يتعلق بك.


الانضمام إلينا على الانترنت.


حقوق النشر والإشعارات القانونية حقوق النشر & أمب؛ بيرميسيونس مسا بيان ردود الفعل وسائل الإعلام خريطة الموقع ونسخ؛ جامعة كامبريدج الصحافة 2018 العودة إلى الأعلى.


هل انت متأكد انك تريد حذف حسابك؟


هذا لا يمكن التراجع عنها.


نشكرك على تعليقاتك التي ستساعدنا في تحسين خدماتنا.


إذا طلبت ردا، فسنحرص على العودة إليك قريبا.

No comments:

Post a Comment